طعن الصوفية فى الرسول صلى الله عليه واله وسلم .!!
بسم الله الرحمن الرحيم
دائماً ما يردد الصوفية انهم يحبون النبي ويوقرونه ويعظمونه ولكن ما ان تتطلع وتتبحر في كتبهم تجد ان هذه كذبة عظيمة وفرية كبيرة لا يداريها شيء ..
فقد احببت ان اقطع الطريق على هؤلاء المتنطعين وابين لهم عوارهم وكذب منهجهم فإن كانوا صادقين لتبرئوا من شيوخهم وكفروهم ولكن هيهات هيهات ..
فهاهو شيخهم البسطامي ابو يزيد كما يروي عنه الدباغ في كتابه الابريز يقول (خضنا بحرا وقف الانبياء بساحله )الابريز للدباغ ص276
فهم يرون انفسهم افضل من الانبياء والرسل بل ان هذا البسطامي قد تجرأ فقال(تالله ان لوائي اعظم من لواء محمد صلى الله عليه وسلم لوائي من نور تحته الجان والجن والانس كلهم من النبيين )الانسان الكامل للجيلي وانطر ايضا هامش الابريز ص286
دائماً ما يردد الصوفية انهم يحبون النبي ويوقرونه ويعظمونه ولكن ما ان تتطلع وتتبحر في كتبهم تجد ان هذه كذبة عظيمة وفرية كبيرة لا يداريها شيء ..
فقد احببت ان اقطع الطريق على هؤلاء المتنطعين وابين لهم عوارهم وكذب منهجهم فإن كانوا صادقين لتبرئوا من شيوخهم وكفروهم ولكن هيهات هيهات ..
فهاهو شيخهم البسطامي ابو يزيد كما يروي عنه الدباغ في كتابه الابريز يقول (خضنا بحرا وقف الانبياء بساحله )الابريز للدباغ ص276
فهم يرون انفسهم افضل من الانبياء والرسل بل ان هذا البسطامي قد تجرأ فقال(تالله ان لوائي اعظم من لواء محمد صلى الله عليه وسلم لوائي من نور تحته الجان والجن والانس كلهم من النبيين )الانسان الكامل للجيلي وانطر ايضا هامش الابريز ص286
فهل سيتشجع المتصوفة ويتبرأوا من البسطامي والجيلي والدباغ ويكفرونهم وينسبونهم الى النفاق والى الخوارج؟؟؟
بل انهم جعلوا مقام الولاية ارفع واجل من مقام الرسالة فقال زنديقهم ابن عربي في فصوصه ما نصه (ولهذا مقامه -اي الرسول -من حيث هو عارف اتم واكمل من حيث هو رسول او ذو تشريع وشرع)فصوص الحكم ص135ج1
بل الانكى انه جعل ان الرسل لايرون الكرامات والعرفانية الا من خلال خاتم الاولياء فيقول ابن عربي متابعاً في فصوصه ( وليس هذا العلم الا لخاتم الرسل وخاتم الاولياء ومايراه احد من الانبياء والرسل الا من مشكاة الرسول الخاتم ولايراه احد من الاولياء الا من مشكاة الولي الخاتم حتى ان الرسل لايرونه متى راوه الا من مشكاة خاتم الاولياء )فصوص الحكم ص62
او ليس هذا طعناً بمقام الرسالة والنبوة؟؟!!
اين المتصوفة حتى يكفروا الكبريت الاحمر !!!
بل انهم نسبوا لانفسهم من المعجزات والامور التي لم تكن للنبي صلى الله عليه وسلم ولا لاحد اصحابه فقال البسطامي (ادخلني في الفلك الاسفل فدورني في الملكوت السفلي فاراني الارضين وماتحتها الى الثرى ثم ادخلني في الفلك العلوي فطوف بي في السماوات واراني مافيها من الجنان )قوت القلوب ص70 ج2
بل ان وليهم الدسوقي جعل في يده النار والجنة والعياذ بالله فقال (انا كل ولي في الارض خلعته بيدي البس منهم من شئت انا في السماء شاهدت ربي وعلى الكرسي خاطبته انا بيدي ابواب النار اغلقتها وبيدي جنة الفردوس فتحتها من زارني اسكنته جنة الفردوس )طبقات الشعراني ص18 ج 1
بل انهم جعلوا مقام الولاية ارفع واجل من مقام الرسالة فقال زنديقهم ابن عربي في فصوصه ما نصه (ولهذا مقامه -اي الرسول -من حيث هو عارف اتم واكمل من حيث هو رسول او ذو تشريع وشرع)فصوص الحكم ص135ج1
بل الانكى انه جعل ان الرسل لايرون الكرامات والعرفانية الا من خلال خاتم الاولياء فيقول ابن عربي متابعاً في فصوصه ( وليس هذا العلم الا لخاتم الرسل وخاتم الاولياء ومايراه احد من الانبياء والرسل الا من مشكاة الرسول الخاتم ولايراه احد من الاولياء الا من مشكاة الولي الخاتم حتى ان الرسل لايرونه متى راوه الا من مشكاة خاتم الاولياء )فصوص الحكم ص62
او ليس هذا طعناً بمقام الرسالة والنبوة؟؟!!
اين المتصوفة حتى يكفروا الكبريت الاحمر !!!
بل انهم نسبوا لانفسهم من المعجزات والامور التي لم تكن للنبي صلى الله عليه وسلم ولا لاحد اصحابه فقال البسطامي (ادخلني في الفلك الاسفل فدورني في الملكوت السفلي فاراني الارضين وماتحتها الى الثرى ثم ادخلني في الفلك العلوي فطوف بي في السماوات واراني مافيها من الجنان )قوت القلوب ص70 ج2
بل ان وليهم الدسوقي جعل في يده النار والجنة والعياذ بالله فقال (انا كل ولي في الارض خلعته بيدي البس منهم من شئت انا في السماء شاهدت ربي وعلى الكرسي خاطبته انا بيدي ابواب النار اغلقتها وبيدي جنة الفردوس فتحتها من زارني اسكنته جنة الفردوس )طبقات الشعراني ص18 ج 1
بل انهم وصل بهم التطاول فقالوا ان من راي اوليائهم كانه راى الله لان الله حل فيه !!
لاتستعجب فهاهو البسطامي مرة اخرى يقول (رفعني مرة فاقامني بين يديه وقال لي يا ابا يزيد ان خلقي يحبون ان يروك فقلت زيني بوحدانيتك والبسني انانيتك وارفعني الى احديتك حتى اذا رآني خلقك قالوا رايناك فتكون انت ذاك ولا اكون انا هنا )اللمع للطوسي ص461
لاتستعجب فهاهو البسطامي مرة اخرى يقول (رفعني مرة فاقامني بين يديه وقال لي يا ابا يزيد ان خلقي يحبون ان يروك فقلت زيني بوحدانيتك والبسني انانيتك وارفعني الى احديتك حتى اذا رآني خلقك قالوا رايناك فتكون انت ذاك ولا اكون انا هنا )اللمع للطوسي ص461
وقالوا ايضاً : ( معاشر الأنبياء ، أو تيتم اللقب ، وأوتينا ما لم تؤتوه ) لطائف المنن والأخلاق للشعراني 1/125.
ويقولون ايضاً ( مقام النبوة في برزخ .. فويق الرسول ودون الوليّ ) طبقات الشعراني 1/ 68.
وأما الصوفي الآخر سعد الدين حمويه فيقول في مثنويّه : ( واو الولاية أقرب إلى الحضرة الإلهية من نون النبوة ، فلأجل هذا التقرب تعتبر الولاية أفضل من النبوة ) [ جهل المجلس .. علاء الديم سمناني ص 45 – 46 ].
ويقول الأخر ( مالي حاجة إلى محمد ومحمداه ) [المشرع الروي في مناقب السادة آل باعلوي 2/9 ].
وهذا تلميذ لابن عربي يستنقص من النبوة ويفضل الولاية عليها : ( وفي الحقيقة : الولاية هي باطن النبوة , والفرق بين النبي والرسول والوليّ أن النبي والرسول لهما التصرف في الخلق بحسب الظاهر والشريعة , والولي له التصرف فيهم بحسب الباطن والحقيقة ومن هذا قالوا : النبوة تنقطع , والولاية لا تنقطع أبدا ) [كتاب نص النصوص لحيدر الآملي مخطوط ص 91 وما بعد ]
وصوفي رآى النبي عليه الصلاة والسلام في المنام فيحتلم والعياذ بالله .. جاء في كتاب الغرر .. لمحمد علي باعلوي (( فرأيت في المنام وأنا في البحر النبي صلى الله عليه وسلم وكانه أمسك رأسى وقال : انت تعبت يوم مازرت ؟ عادك تزور زيارة حسنة ونحن راضون عنك وقد قبلنا وبش بي بشاشة عظيمة ، مع كلام لطيف وتحنن منه عليه الصلاة والسلام واعزاز ، ونلت بذلك لذة عظيمة حتى اني احتلمت ، وانا قليل الإحتلام )) [ ص 435].
النبي عليه الصلاة والسلام يسكر ويغيب عن وعية ولايعرف زوجته ولا أبيها .. ورد في كتاب " الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر تاج الأكابر" : قلت تشبه هذه الواقعة ما أوردته الدكتورة (( قمر كيلاني في كتابها التصوف الإسلامي قالت وجد الصوفي الذي تغيب عن المحسوسات قد عاناه الرسول مرة وتروي التالية فقد حدث أن دخلت عائشة على الرسول وهو في حالة الغيب فلما رآها سألها من أنت ؟ فأجابت أنها عائشة فسألها النبي ثانية من عائشة ؟ فأجابته بقولها ابنه الصديق ولكن النبي عاد يتساءل مرة أخرى من الصديق فكان الجواب حمو محمد ولكن عندما سألها النبي محمد لزمت الصمت إذ علمت أن الرسول لم يكن بحالة عادية هذه تكفي لتدلنا على حالة السكر والغيبة عند الصوفية وأنها مقتبسة من الرسول الكريم وحادثة الإسراء تفسر تنقل الصوفية بأرواحهم من قطر إلى قطر )) ..[ ص 249 ]
ملاحظة : ليس يقصد بالسكر شرب الخمر بل سكر الصوفية وفي كلا الحالين يذهب العقل وطعن بالنبي صلى الله عليه وسلم ..!!
ملاحظة : ليس يقصد بالسكر شرب الخمر بل سكر الصوفية وفي كلا الحالين يذهب العقل وطعن بالنبي صلى الله عليه وسلم ..!!
فهل سيتبرأ الصوفية من هذا القول ويكفرون اوليائهم الذين تطاولوا على مقام النبي صلى الله عليه وسلم وفى الانبياء.....!!!
ننتظر..
منقول عن الكاتب أسامة صلاح المصري
ننتظر..
منقول عن الكاتب أسامة صلاح المصري
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق