عدد الزوار

تزوير المنتدى الصوفي القبوري: الحوار الإسلامي
للستر على فضيحتهم وطعنهم بشيخهم عبدالله الحداد / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
فضيحة منتدى الحوار الإسلامي الصوفي
يتهمون شيخهم عبدالله الحداد بشرك الإلوهية وانه ضال مضل / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
عبد الله بن علوي الحداد
وهابي يقر بتقسيم التوحيد صفعة في وجوه صوفية حضرموت
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞

الاثنين، 11 يناير، 2010

رد سريع على شبهة صلاح الدين أشعري أو صوفي

بسم الله 

لقد سألني أحد الاخوة الافاضل عن أشعرية القائد صلاح الدين رحمه الله فكتبت بعض الكلمات على عجل انقلها هنا بتصرف يسير. فأحببت أن أضعها لعل الموضوع يحمس أحد الاخوة الى كتابة رد علمي جيد ويتم حذف هذا الرد.


رد سريع على شبهة صلاح الدين أشعري أو صوفي 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل


بسم الله و الحمد لله .. لقد علمت أن الصوفية يزعمون أن صلاح الدين رحمه الله كان اشعريا. وفي الواقع لا اعلم بوجود دليلي قطعي ولو أنه نشأ في بيئة أشعرية.
لكن لا أدري هل وصل الافلاس بالاشاعرة الصوفية الى أن يحتجوا بمجرد قائد على صحة عقيدتهم ؟؟

و هل تثبت العقيدة برجل عسكري فضلا عن عالم كبير ؟ انما هو اسلوب يريدون به جذب العامة فقط لأنهم لا يعلمون. يقال اعرف الحق تعرف رجاله فما باك بشخص ليس من اهل العلم !!
الاشاعرة فرقة محدثة ليس لهم نسب الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولهذا يلجاؤون في يأس لتصحيح عقيدتهم.

ونقول لهم اذا كان صلاح الدين اشعريا فرضا فهل كان عمر بن عبد العزيز اشعريا ؟ وهل كان قادة الفتوحات الاسلامية اشاعرة؟ وهل المهدي سيكون اشعريا ؟ و هل عيسى عليه السلام سينزل و يتبع المذهب الاشعري ؟؟؟

بل المعتصم مثلا فتح عمورية وكان معتزليا فكان ماذا؟!! هل كان ذلك دليلا على صحة عقيدة المعتزلة ! وعقيدة اهل السنة أنهم يجاهدون ويصلون خلف كل بر وفاجر. وهل قال الله تعالى أوقال رسوله صلى الله عليه وسلم أن من حرر بيت المقدس أو فتح عمورية أو فتح الاندلس أنه دليلٌ على صحة اعتقاد الفاتح ؟!
بل رغم ما فعل يزيد عندما تولى الخلافة إلا أنه ورد حديث في أن الجيش الذي فتح به مغفور له ولا أذكر الحديث الان !

وهل اذا حرر بيت المقدس معتزلي او صوفي قبوري أو علماني أو قومي كان ذلك دليلا على صحة القبورية او العلمانية الخ. هذا كلام لا يقول به عاقل.

ويا ترى هل كان يؤمن صلاح الدين بأن الله لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم وليس داخل العالم ولا خارجه ؟ وهل كان يؤمن بأن السكين لا تقطع البصل !!! ثم نحن نلزم الاشاعرة بأن هل عقيدة اصلاح الدين قطعية الثبوت قطعية الدلالة في أنها العقيدة الصحيحة !! أين النص قطعي الثبوت قطعي الدلالة على أن عقيدة صلاح الدين هي الصحيحة ! ليت شعري ان خالفت عقيدته عقيدة عمر بن عبد العزيز والائمة الاربعة ومسلم والبخاري فهل هؤلاء على ضلال و صلاح الدين في عليين !!!

يا للعجب !
 

ونضيف أيضا هل جمع صلاح الدين رحمه الله بين العلم و السيف كما فعل شيخ الاسلام و مفتي الانام ابن تيمية رحمه الله . على العموم صلاح الدين مسلم في كل الاحوال وله مآثر منها زعامة تحرير بيت المقدس و تطهير مصر من العبيدين الروافض اخوان الصوفية عباد القبور الذين ابتدعوا الشرك في مصر و بناء المساجد على القبور فيها . بل وقتل الصوفي السهروردي الذي يقدسه الصوفية واغلب الاشاعرة اليوم صوفية قبورية عباد قبور مثل الروافض العبيديين.


إنه يأس في عقيدة معطلة وقبورية .. سواد الاشاعرة الاعظم اليوم معطلة صوفية قبورية

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم،
    إن الدين والعقيدة لا يؤخذان من القادة والفاتحين ولكن من الرسول صلى الله عليه وسلم وإن أي ابتداع أو تفسير للعقائد بغير ماجاء عن الرسول والصحابة الكرام هو نوع من الغلو في الدين ولو أن ما يتنطع به الاشاعرة من التعمق في الاسماء والصفات والتجسيو والتشبيه كان مفيدا لأمة الاسلام ان تعرفه لكان الرسول صلى الله عليه وسلم قد دلنا عليه وهو الذي اتم بلاغ ديننا كما أمره به الله تعالى.
    ويكفي أن الاشاعرة قد تحدثوا في امور (صفات الله.....) لم يجرؤ عليها أسوأ اتبا الفرق الضالة ونسال الله لمة الرسول صلى الله عليه وسلم السلامة منهم ومن ضلالاتهم، وسياتي اليوم الذي يتبين فيه المسلمون ضلالات الاشاعرة كما تبينوا ضلالات الرافضة لعنهم الله.

    ردحذف
  2. السلام...
    إنما نتبع سلف الأمه على ما أصابوا فيه ولا نتبع الأشخاص لأشخاصهم فهذا لا يفعله إلا امعه جاهل , ثم ان هذا دين لا يؤخذ إلا من من هو أهل له فلو اخذنا عقيدتنا من كل قائد عسكري فذ او سلطان عادل لضاع الدين و إنا اذن لاعتزلنا مقتدين بالمعتصم أو لتصوفنا على طريقة محمد الفاتح أو أو أو .

    ردحذف
  3. الدين والعقيدة لا تؤخذ من القادة

    والكثيرون يحاولون استغلال شهرة هؤلاء القادة لنشر مذهبهم

    ومثلما يفعل الشيعة الذين يستغلون محاربة حسن زعيم حزب الله الاسلامي..لليهود ويقولون ان الشيعة حق

    ردحذف
  4. كيف لو قال الشيعي للاشعري ان صح الخبر انه اشعري له

    بقول الرسول صل الله عليه وسلم
    إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر ) .رواه البخاري ومسلم وغيرة

    ردحذف