عدد الزوار

تزوير المنتدى الصوفي القبوري: الحوار الإسلامي
للستر على فضيحتهم وطعنهم بشيخهم عبدالله الحداد / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
فضيحة منتدى الحوار الإسلامي الصوفي
يتهمون شيخهم عبدالله الحداد بشرك الإلوهية وانه ضال مضل / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
عبد الله بن علوي الحداد
وهابي يقر بتقسيم التوحيد صفعة في وجوه صوفية حضرموت
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞

الخميس، 25 مارس 2010

الأمور الخمسة التي لا يعلمها إلا الله وأولياء الصوفية - ابن عجيبة يشرح

الأمور الخمسة التي لا يعلمها إلا الله وأولياء الصوفية  

يعلم المسلمين الذين هم على الحق بأن الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى .. !!

فقد قال
عز من قائل وقوله الحق : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } النحل : 65

فهذه آية من آيات كثر في القرآن صريحة وواضحة بأنه لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه .. !!


بل خاطب الله عزوجل نبيه صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى :
{ ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون } الأعراف : 160

فهذه الآية صريحة بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب.. !!


وكذلك
نبي الله عيسى صلى الله عليه وسلم يقول عنه المولى عز وجل عندما يسأله سبحانه يوم القيامة إن كان دعا الناس لعبادته وإشراكه بالله : { تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما نفسك وأنت علام الغيوب } المائدة : 116

ونأتي للآية التي هي موضوعنا
، في قوله تعالى : {إن الله عنده علم الساعة وينزّل الغيث ويعلم مافي الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وماتدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } لقمان : 34

ففي هذه الآية منه سبحانه صريحة بأن
هذه الأمور الخمسة الغيبية لا يعلمها إلا هو عز وجل .. !!

لكن الصوفية لهم رأي آخر في هذا الموضوع وهو علم الغيب الذي أعطوه لأوليائهم وبالذات هذه الأمور الخمسة التي لم يعطي الله عز وجل أحد علم بها إلا هو .. !!


ولنرى أولاً علم أوليائهم بالغيب ثم نتكلم عن الغيبيات الخمسة التي لا يعلمها إلا الله سبحانه .. !!


يقول
ابن عجيبة الحسني :

" إن الحق سبحانه قسم الخلق قسمين وفرقهم فرقتين : قسم اختصهم بمحبته وجعلهم أهل ولايته ،
ففتح لهم الباب وكشف لهم الحجاب ، فأشهدهم أسرار ذاته ، ولم يحجبهم عنه بآثار قدرته .... "

( إيقاظ الهمم لابن عجيبة الحسني ص 77 )


ويوضح
الجيلي المراد بالكلام السابق فإذا كشف الحجاب وفتح لهم الباب : " علم العوالم بأجمعها على ما هي عليه من تفاريعها من المبدأ إلى المعاد وعلم كل شيء ، كيف كان ؟؟ وكيف هو كائن ؟؟

ولو كان لم يكن كيف يكون ؟؟


كل ذلك علماً أصلياً حكمياً كشفياً ذوقياً من ذاته لسريانه في المعلومات علماً إجمالياً تفصيلاً كلياً جزئياً مفصلاً في إجماله.....


ومنهم من تجلى الله عليه بصفة السمع فيسمع نطق الجمادات والنباتات والحيوانات ، وكلام الملائكة واختلاف اللغات ، وكان البعيد عنه كالقريب "


( الإنسان الكامل للجيلي ج1 ص 63 - 64 )


وقال عماد الدين الأموي : " إذا انكشفت الحجب عن القلب تجلى فيه شيء مما هو مستور في اللوح المحفوظ ولمع في القلب من ستر الغيب شيء من غرائب العلم "


( حياة القلوب في كيفية الوصول إلى الجنوب لعماد الدين الأموي ص 261 بهامش قوت القلوب لأبي طالب )


هذه المقدمة لابد منها لتبيان كذب أولياء الصوفية بعلمهم للغيب ..!!


وفي الجزء الثاني سنتكلم عن الأمور الخمسة التي خص الله بها نفسه ، ونسبها لأنفسهم زنادقة الصوفية .. !!



==================
وليس هذا فقط .. !!

بل أن عبد العزيز الدباغ يؤمن بأن أولياء الصوفية يعلمون هذه الأمور الخمسة المذكورة في الآية الكريمة التي قال عنها الله عز وجل بأنه هو سبحانه الذي يعلمها ولا أحد غيره : { إن الله عنده علم الساعة وينزّل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } لقمان : 34

حيث أن ابن المبارك ينقل عنه قائلاً :

" قلت للشيخ - أي عبد العزيز الدباغ - رضي الله عنه : إن علماء الظاهر من المحدثين وغيرهم اختلفوا في النبي صلى الله عليه وسلم ، هل كان يعلم الخمس المذكورات في قوله : { إن الله عنده علم الساعة وينزّل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } ،

فقال رضي الله عنه وعن سادتنا العلماء : كيف يخفى أمر الخمس عليه والواحد من أهل التصرف من أمته الشريفة لا يمكنه التصرف إلا بمعرفة هذه الخمس "

( الإبريز للدباغ ص 167)

فنلاحظ هنا قوله أهل العالم الظاهر ويقصدون علماء أهل السنة لأن الصوفية يقولون إن للعلم ظاهراً وباطناً ..!!

ولكن المهم هنا هو إدعائهم الصريح بما يخالف كلام الله عز وجل بأنهم يعلمون هذه الأمور الخمسة التي ذكر الله سبحانه أنه لا يعلمها أحد غيره .. !!

هذا الدباغ يقول : " ما السموات السبع والأرضون السبع في نظر العبد المؤمن إلا كحلقة ملقاة في فلاة "

( الإبريز للدباغ ص 242)

وأيضاً يقول : " إن الجنين إذا سقط من بطن أمه يراه العارف في تلك الحالة إلى آخر عمره "

( الإبريز للدباغ ص 274 )

فهل نستغرب بعد هذا قول أبي يزيد البسطامي : سبحاني ما أعظم شأني .. !!

فكل منهم يظن أنه صار إلهاً لاتحاده مع الله - ولو جئنا للحق مع الشيطان - ولأنه يطلع على اللوح المحفوظ .. !!

أما الرافضة فأمر الغيب مفروغ منه فالله سبحانه عندهم أعطى توكيلاً مفتوح للأئمة لكل يفعلوا بالكون ما يشاؤون .. !!

ويدخلوا للجنة والنار من يريدون .. !!

للموضوع بقية ..!!
 
=======================
ملالي الرافضة يعطون أئمتهم نفس العلم بالغيب .. !!

باعوا آخرتهم بعرض زائل من الدنيا .. !!


وأتباعهم يظنون أنهم على الحق للأسف ولا يدرون عن الزندقة والكفر في التصوف والرفض .. !!


ونكمل مع علم أولياء الصوفية بالغيب الذي خص الله سبحانه نفسه به .. !!


يقول سبحانه مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم :
{ تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل فاصبر إن العاقبة للمتقين } هود : 49

في هذه الآية الكريمة يخبرنا الله بأنه صلى الله عليه وسلم وقومه ما علموا بشيء من الغيب إلا بوحي من الله سبحانه .. !!


لكن الدباغ كما رأينا يقول بأن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم بالأمور الخمسة التي لا يعلمها إلا الله ، لكي يبرر قوله بأنه هو وغيره من زنادقة الصوفية يعلمون الغيب ..


لقد نقلوا عن أحمد الرفاعي أنه قال :


"
إن العبد ما يزال يرتقي من سماء إلى سماء حتى يصل إلى محل الغوث ، ثم ترتفع صفته إلى أن تصير من صفات الحق - تعالى الله عن زندقتهم علواً كبيراً - فيطلعه على غيبه حتى لا تنبت شجرة ولا تخضر ورقة إلا بنظره - أي بنظر الولي الزنديق - ويتكلم هناك عن الله بكلام لا تسعه عقول الخلائق ....

وكان يقول - أي الرفاعي -
إن القلب إذا إنجلى من حب الدنيا وشهوتها صار كالبلور ، وأخبر صاحبه بما مضى وبما هو آت من أحوال الناس "

( قلادة الجواهر في ذكر الرفاعي وأتباعه الأكابر ص 148 )


ونفس الكلام نقله الشعراني في طبقاته ..


( الطبقات الكبرى للشعراني ج1 ص 142 )


وينقلون عن
الشبلي أنه قال :

" لو دبت نملة سوداء على صخرة صماء في ليلة ظلماء ولم أشعر بها أو لم أعلم بها لقلت أنه ممكور بي "


( مجموع مخطوط بالفاتيكان عربي رقم 1242 ورقة 51 ب - 52 ، وأيضاً الإنسان الكامل للجيلي ج1 ص 122 )


وينقل
المنوفي الحسيني عن إبراهيم الدسوقي أنه كان يقول :

"
إن للأولياء الإطلاع على ما هو مكتوب على أوراق الشجر والماء والهواء وما في البر والبحر ، وما هو مكتوب على جباه الإنس والجان مما يقع لهم في الدنيا والآخرة "

( جمهرة الأولياء للمنوفي الحسيني ص 242 )


قارن الكلام السابق لزنادقة الصوفية بالآية التالية وعليك الحكم بنفسك :


يقول الحق سبحانه :
{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين } الأنعام : 59

قارن هذه الآية بأقوال الصوفية السابقة والتي سنأتي بها بإذن الله ، لتعلم أن تشدقهم بأننا مشبهة ومجسمة كله من أجل ذر الرماد في العيون كي لا ينتبه أحد إلى أن أوليائهم آلهة لهم ، سواء اعترفوا بذلك أم لا .. !!


فكل أقوالهم تدل على ذلك ولو أنكروه .. !!


وأتحدى أياً منهم أن ينكر أن هذا الكلام غير موجود في كتبهم التي يطبعونها .. !!


وما قول الصاعقة - الشيخ كهربه - في منتدى حضرموت بأنه لا حجة لنا في كتبهم لأن من يطبعها هم أصحاب دور النشر مردود عليه .. !!


لأن من يطبعها ويعلق عليها وينشرها هم الصوفية ، وما الدكتور محمود عبد الحليم شيخ الأزهر سابقاً عنا ببعيد .. !!


فالرجل صوفي مغرق في الصوفية ويؤمن بأن أوليائه الصوفية يعلمون الغيب ..!!


بل يعلمون ما في خلجات النفس ، وسآتي بالدليل لو أراد بإذن الله .. !!




وكما قلت لن يعلق رافضي على هذا الكلام لأنهم هم أنفسهم يؤمنون بأن أئمتهم يعلمون الغيب مثل أولياء الصوفية .. !!


لكن الغريب هو الصمت المريب بين الطرفين .. !!


بالرغم من أن كل حزب منهم بعلم أئمتهم وأوليائهم بالغيب فرحين .. !!



ولبقية زندقة الصوفية بعلم الغيب بقية .. !!

==========================
أشكر أختنا في الله أماني التي نبهتني لتقصيري في توضيح وجهة نظري في الآية الكريمة :

في تفسير الآية التالية :
{ ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون } الأعراف : 160

والذي كما قالت هي بأن ابن كثير فسرها كما يلي :


أَمَرَ اللَّه تَعَالَى النبي أَنْ يُفَوِّض الأُمُور إِلَيْهِ وَأَنْ يُخْبِر عَنْ نَفْسه أَنَّهُ لا يَعْلَم الْغَيْب الْمُسْتَقْبَل وَلا اِطِّلاع لَهُ عَلَى شَيْء مِنْ ذَلِكَ إِلا بِمَا أَطْلَعَهُ اللَّه عَلَيْهِ ...


حيث يبدو من كلامي والعياذ بالله من سخطه بأنني أعني بأن الله يقصد نفسه عز جل ..!!


لهذا أرجو الإنتباه لما في معنى الآية وتفسيرها الصحيح ..!!


وبارك الله في الأخت أماني ومتابعتها ، وجزاها الله كل خير .. !! 


============================================
يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله :

لقد
أدب الله تبارك وتعالى نبيه ونجيه وصفيه سيد البشر قائد النبيين والمرسلين صلى الله عليه وسلم على جوابه لمن سأله عن أصحاب الكهف وعددهم رجاء بأن ينزل عليه الوحي ، ويخبر الله عز وجل عنهم ، والوحي كان ينزل ، وجبريل كان يأتي ، واتصاله كان قائماً بالسماء ...

فقال مرسله ومنزل الوحي عليه :
{ لا تقولن لشي إني فاعل ذلك غداً إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى ربي أن يهديني لأقرب من هذا رشداً } الكهف : 23 - 24

وقبله أقرت الملائكة بقصور علمهم واعترافهم بعدم إحاطتهم بملكوت السماء يوم قالوا
: { سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم } البقرة : 32

فأقرهم الله عز وجل على القصور وعدم معرفة الغيب بقوله
: { ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون } البقرة : 33

دعونا من صوفي 77 سليل أهل البيت كما يقول في منتدى حضرموت فما هو إلا جاهل مغررٌ به .. !!


ولكن ما رأي كبار الصوفية بهذه الآيات الصريحة وهم يدّعون أنهم مؤمنون بالقرآن ومن أهل السنة والجماعة .. !!


إنهم يروون عن
علي الخواص أنه قال :

" لا يكتمل إيمان عبد حتى يصير الغيب عنده كالشهادة في عدم الريب "


( طبقات الشعراني ص ج1 ص 156 )


ويقول
محمد ضيف الله الجعلي السوداني :

"
كشف الأولياء على قسمين : منهم من ينظر في اللوح فإنه لا يتغير ولا يتبدل كسيدي علي الخواص ، ومنهم من ينظر في لوح المحو والإثبات ، وعدتها ثلاثمائة وستون لوحاً فإنها تتغير وتتبدل ،

فإذا أخبر الولي بكلام ولم يقع فلا ينكر عليه بأن يقال كذب
، بل يحمل على أنه نظر في ألواح المحو والإثبات "

( كتاب الطبقات في خصوص الأولياء والصالحين والعلماء والشعراء في السودان لمحمد ضيف الله الجعلي الفضلي المتوفى سنة 1224 هـ - ط: المكتبة الثقافية ببيروت - لبنان )


لاحظوا قوله بعدم تكذيب الولي ألا يذكركم هذا بقول الرافضة عندما يظهر كذب ملاليهم بقولهم : قيلت على محمل التقية .. !!


وينقلوا عن الشاذلي قوله :


"
من عَبَدَ الله باسمه الحي ودام عليه ، واستغرقه ليلاً ونهاراً شاهد حياة كل شيء وكوشف بسر الملكوت.

و من عَبَدَ الله باسمه الأحد المحيي وأكثر منه ، ولا حد لأكثره ، شاهد حياة كل شيء ومحييه.


ومن ذكر بهم جميعاً صعدت روحه إلى الملأ الأعلى ، وصعدت روحه إلى العرش ، ليُكتب عند الله من الكاملين الصديقين
"

(
أبو الحسن الشاذلي لمحمود عبد الحليم شيخ الأزهر سابقاً ص 614 )

قارنوا أقوال الصوفية بما ورد في القرآن ولكم الحكم .. !!


لا زال للموضوع بقية .. !!


================================


ورحم الله الشيخ إحسان إلهي ظهير الذي لفت أنظارنا لضلال الرافضة والصوفية وغيرهم من الفرق .. !!


ونكمل مع الصوفية وأقوالهم في علم الغيب :


يقول
ابن عربي : " فأما العلم اللدني ، فمتعلقه الإلهيات وما يؤدي إلى تحصيلها من الرحمة الخاصة ، وأما علم النور فظهر سلطانه في الملأ الأعلى قبل وجود آدم بآلاف السنين من أيام الرب...

وأما علم الجمع والتفرقة
فهو البحر المحيط ، الذي اللوح المحفوظ جزء منه ، ومنه يستفيد العقل الأول ، وجميع الملأ الأعلى منه يستمدون ، وما ناله أحد من الأمم سوى أولياء هذه الأمة وتتنوع تجلياته في صدورهم على ستة آلاف ومئين "

فمن الأولياء من حصّل جميع هذه الأنواع ، كأبي يزيد البسطامي ، وسهل بن عبد الله ، ومنهم من حصّل بعضها
"

( شرح المسائل الروحانية لابن عربي المنشور في كتاب ختم الولاية للترمذي الملقب بالحكيم ص 142 - 143 ، ط : المطبعة الكاثولكية بيروت )


لاحظوا قوله بأن علم الغيب الذي اللوح المحفوظ جزء منه لم يناله إلا أولياء هذه الأمة ، وطبعاً لا يقصد إلا نفسه وبقية مجموعة زنادقة الصوفية ..!!

لم يعلمه الأنبياء والرسول صلات الله عليهم ، وعلمه الزنديق البسطامي .. !!

فلا غرابة لو قال هذا الزنديق : ما في الجبة إلا الله .. !!


نعم ، زنديق من يقول بأنه يعلم الغيب ، وأنه يعلم الغيبيات الخمسة التي لا يعلمها إلا الله سبحانه كما قال عز وجل في كتابه الحكيم .. !!


وزنديق من يقول بأن هذا صحيح كائناً من كان .. !!


ونكمل مع شيخ الزنادقة ابن عربي الذي يقول
:

" من يكن الحق سمعه وبصره فكيف يخفى عليه شيء "


( التدبيرات الإلهية لابن عربي ص 118 ، ط : ليدن 1336 هـ )


ويقول أيضاً :
" يرتقي الولي إلى عالم الغيب فيشاهد اليمين ماسكة قلمها وهي تخط في اللوح "

( مواقع النجوم لابن عربي ص 82 )


وأيضاً :
" من الصوفية من لا يزال عاكفاً على اللوح ومنهم من يشهده تارة تارة "

( مواقع النجوم ص 148 )


ونقل
ابن عربي عن الجنيد أنه قال : " العارف هو الذي ينطق عن سرك وأنت ساكت "

( مواقع النجوم ص 149 )


ولقد بيّن في أحد كتبه طريق إطلاع الصوفية على الغيب فقال
:

" الكشف والإطلاع على الغيب يكون بطريق التجلي ، إما بالتنزل أو بالعروج "


ويقول أيضاً : "
تتجلى صورة العقل في ذات الخليفة ، فتلوح له الأسرار والعولم المنقوشة فيه "

( التدبيرات الإلهية لابن عربي ص 35 ، مطبعة بريل ليدن 1336 هـ )


وهكذا نرى وضوح عقيدة ابن عربي بدون مواراة ولا غموض بأن أولياء الصوفية يعلمون الغيب .. !!


وقبل هذا كله قوله بالحلول والاتحاد حينما يقول : تتجلى صورة العقل في ذات الخليفة .. !!


وبينما يخبرنا الله سبحانه بأنه لا يعلم الغيب إلا هو ، حتى نبيه صلى الله عليه وسلم لا يعلم إلا ما علمه الله كما قال عز وجل :


{ تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل فاصبر إن العاقبة للمتقين }
هود : 49

نجد أن أولياء الصوفية يرون يمين الله - تنزه سبحانه عن التشبيه - وهي تخط بالقلم .. !!


ومنهم من هو عاكف على اللوح المحفوظ ومنهم من يلقي عليه نظرة تارة تارة .. !!


---------------------------------------------------------------------------------


سبحان الله .. !!


اللوح المحفوظ صاير جورنال عند أولياء الصوفية .. !!


متى حب يقراه ، أخد له بصه ع السريع .. !!


على مزاج الولي بأه .. !!


ومش على كده وبس .. !!


ده الواحد فيهم - أولياء الصوفية طبعاً .. !!


لما يبص ع اللوح المحفوظ ويشوف بلاوي ولاده وتلاميذه المتلتلة يجيب المحايه والمرسام وهات غُشْ .. !!


ده يبدأ يمحي سيئات ولاده وولاد الجيران والشغالة بتاعته والسواق كمان .. !!


وعبده المكوجي ، وفتلة الطبال ، وحرنكش الزبال ... ألخ .. ألخ .. !!


ويبدل سيئاتهم حسنات .. !!


وما فيش حد يعترض عليه حتى ربُنا سبحانه - والعياذ بالله .. !!


ومن كده نشوف ولاد الهبرتية ، اللي بيهبروا صدقات ونذور الغلابة بيدافعوا عن الزنادقة دول في منتدى حضرموت .. !!



للموضوع بقية .. !!


==================================
قبل أن أبدأ هنا أود أن أقول لا تظنوا بأنني أتجنى على الصوفية في قولي بأن اللوح المحفوظ أصبح جريدة لأولياء الصوفية .. !!

بإذن الله ستعلمون في المرة القادمة كيف أصبح اللوح المحفوظ جريدة صحفية لأولياء الصوفية بعد نأتي على أقوالهم بعلم الغيب .. !!

يقول تلميذ ابن عربي محمد بن إسحاق القونوي المتوفى سنة 673 هـ :

إن الكُـمّـل ومن شاء الله من الأفراد أهل الإطلاع على اللوح المحفوظ ، بل وعلى المقام القلمي ، بل وعلى حضرة العلم الإلهي ، فيشعرون بالمقدر كونه لسبق العلم بوقوعه "

( رسالة النصوص لمحمد بن إسحاق القونوي ص 40 - 41 ، ط : مشهد طهران )

ويقول شهاب الدين السهروردي المقتول :

" الأنبياء والفضلاء والمتألهون يتيسر لهم الإطلاع على المغيبات ، لأن نفوسهم إما قوية بالفطرة أو تتقوى بطرائقهم وعلومهم ، فينتـقـشون بالمغيبات لأن نفوسهم كا لمرايا المصقولة تتجلى فيها نقوش من الملكوت.

فقد يسري شبح إلى الحس المشترك يخاطبهم ألذ مخاطبة وهو في أشرف صورة وربما يرون الغيب بالحس المشترك مشاهدة ، وربما يسمعون صوت هاتف أو يقرؤن من مسطور "

( الألواح العمادية للسهروردي ص 64 المطبوع ضمن رسائله الثلاثة باسم سه رساله شي إشراق بتحقيق نجف قلي الإيراني ، ط : مركز تحقيقات فارسية إيران باكستان )

لاحظوا قوله يسري شبح .. وهو في أشرف صورة .. !!

هل هو شيء غير الحلول .. ؟؟

ولاحظوا الأصل الفارسي للتصوف بمعرفة من يقول به ومن يطبعه لو تتبعتم المصادر .. !!

ونأتي للجيلي عبد الكريم الذي يقول :

" كل واحد من الأفراد والأقطاب له التصرف في جميع المملكة الوجودية ، ويعلم كل واحد منهم ما اختلج في الليل والنهار ، فضلاً عن لغة الطيور.

وقد قال الشبلي رحمه الله تعالى : لو دبت نملة سوداء على صخرة صماء في ليلة ظلماء ولم أسمعها لقلت : إني مخدوع أو ممكور بي.

وقال غيره : لا أقول : ولم أشعر بها لأنه لا يتهيأ لها أن تدب إلا بقوتي وأنا محركها "

( الإنسان الكامل للجيلي ص 122 )


ويقول البرقعي :

ماذا بقي لله بعد هذا كله .. ؟؟


========================================

بعد أن علمنا أن أولياء الزنادقة يدّعون علمهم بالغيب ، وأنهم ينظرون في اللوح المحفوظ .. !!

بعضهم لا يرفع عينه عنه ، والبعض تارة تارة .. !!


لنرى إلى أين وصلوا بكذبهم على الله سبحانه وتعالى .. !!


يروون عن الشيخ
أحمد الرفاعي أنه قال : " أيها الفقراء : الشيخ عثمان السالم آبادي قدس الله سره يصعد كل يوم عند غروب الشمس إلى ديوان الربوبية وينظر ديوان ذريته ، فما يجد من سيئة يمحوها ويكتب عوضها بلا معارضة.

ثم التفت إلى ابن أخته -
إبراهيم الأعزب - وقال له : يا إبراهيم لا يكون الرجل ممكناً في سائر أحواله حتى يعرض عليه عند غروب الشمس جميع أعمال أصحابه وأتباعه وتلامذته فيمحو منها ما يشاء ويثبت فيها ما يشاء "

( قلادة الجواهر في سيرة الرفاعي وأتباعه الأكابر للصيادي ص 193 )


والشيخ أحمد الرفاعي نفسه في الحقيقة بريء مما ينسب إليه ، وربما أعود لذلك في يوم ما ، ولكن لنكمل مع زنادقة الصوفية ..!!


فكما رأينا أن
شيخهم عثمان السالم آبادي يمحو الآثام ويغش في اللوح المحفوظ ويبدلها حسنات ، دعونا نرى ماذا لدى صوفية حضرموت .. !!

يقول صاحب الجواهر الأخرى تحت عنوان
" بيان الشيخ لغة واصطلاحا " نقلاً عن كتاب ظهور الحقائق لمؤلفه السيد عبد الله بن علوي العطاس ملخصاً :

سُئل الشيخ أحمد بن الجعد متى يكون الشيخ شيخاً .. ؟؟


قال :
لا يكون الشيخ شيخاً حتى يمحو سيئات مريديه من اللوح المحفوظ .. !!

فقال الشيخ سعيد بن عيسى العمودي
: وكيف غفل حتى كُتبت .. !!

( كتاب الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر بن سالم تاج الأكابر ص 35 )


سبحان الله العظيم ، وأستغفره من هذا البهتان ودعواهم بأن الزنديق من أوليائهم لا يغفل عن خطايا مريديه .. !!


ولكن لا غرابة ما دام من سبقه يسمع دبيب النملة على الحجر في ظلام الليل .. !!


هذا شيخهم أبو بكر بن سالم تاج الأكابر يقولون عنه :


"
السيد الأكبر طراز النور الأخضر الكبريت الأحمر ، الكعبة المطهرة الغراء ..

فهو بالحج إليه من غيره أحرى..!!


الذي ما شرب شارب إلا من صبابة كأسه ولا ظهر إلا بإظهاره بعد إندراسه ، وظفرت بالمطلب الذي كنت أحاوله فغنمت الكنز الأعجب فطالما كنت أزاوله فهو شمس الوجود وعين الشهود الشريف الشيخ أبو بكر بن سالم
"

( كتاب الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر بن سالم تاج الأكابر ص 148)


هذا جزء من زندقة الصوفية الذين ادّعوا علمهم بالغيب الذي خص الله نفسه به .. !!


فلا غرابة لو عمل كل منهم مزاد علني لمناقبه وكراماته ليزيد عدد المريدين وتنتفخ صناديق النذور والصدقات ، ناهيكم عن الهدايا لولي الله من الجهلة الذين يصدقون بهذه الخزعبلات .. !!


========================= مشاركة لأبي نسيبة ====================
وينقل المنوفي الحسيني عن إبراهيم الدسوقي أنه كان يقول :

" إن للأولياء الإطلاع على ما هو مكتوب على أوراق الشجر والماء والهواء وما في البر والبحر ، وما هو مكتوب على جباه الإنس والجان مما يقع لهم في الدنيا والآخرة "

( جمهرة الأولياء للمنوفي الحسيني ص 242 )

قارن الكلام السابق لزنادقة الصوفية بالآية التالية وعليك الحكم بنفسك :

يقول الحق سبحانه : { وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين } الأنعام : 59


أحسنت أخي البرقعي بارك الله فيك وجزاك خيرا
ابحث عن فتوى الدار المصرية للافتاء عن سيدهم ابراهيم الدسوقي عن قدراته في فهم لغة الطيور و الوحوش وربما الشجر لن كان له لغة (وله لغة لكننا لن ندخل في علم النبات الان !)


يرفع لـــ (عبد الله رشدي) أو المخاطر تلميذ علي جمعة (وهو بدوره تلميذ فكري لسيده ابراهيم الدسوقي) فقد سمعته يذكره مترضيا عليه في اليوتوب !!!



يشرح لنا قصة سيده الدسوقي شيخ سيده الصوفي القبوري علي جمعة مولاه والمنعم عليه $$$









المصدر : بوابة الرد على الصوفية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق