عدد الزوار

تزوير المنتدى الصوفي القبوري: الحوار الإسلامي
للستر على فضيحتهم وطعنهم بشيخهم عبدالله الحداد / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
فضيحة منتدى الحوار الإسلامي الصوفي
يتهمون شيخهم عبدالله الحداد بشرك الإلوهية وانه ضال مضل / صور
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞ -][
عبد الله بن علوي الحداد
وهابي يقر بتقسيم التوحيد صفعة في وجوه صوفية حضرموت
][- ۞۩۞ -][ (( أضغط هنا )) ][- ۞۩۞

الجمعة، 17 سبتمبر 2010

كتاب اظهار الحقيقة وعلاج الخليقة .الشيخ المكي الناصري رحمه الله


بسم الله
صل اللهم علي سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد سيد ولد ادم ولا فخر وشرف وعظم ومجد وكرم وعلي سادتنا ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ذوي الفخر الجلي والقدر العلي ثم اما بعد.


حصريا


علي

شبكة التصوف العالم المجهول


هدية العيد السعيد
..

ولاول مرة علي الشبكة العنكبوتية ..

الكتاب الذي زلزل اركان الصوفية والطرقية بالمغرب!!

الذي منع من نشره وقامة قائمة الطرقية علي حرقه !!

اظهار الحقيقة وعلاج الخليقة


(من مناهضة الطرقية الي مقاومة الاحتلال)


المؤلف: الشيخ المكي الناصري رحمه الله.
دراسة واعداد: ادريس كرم
تخريج وتحقيق: محمد برعيش الصفريوي
منشورات: السبيل

ولد الشيخ محمد مكي الناصري بمدينة رباط الفتح عاصمة المملكة المغربية في ضحى يوم الأربعاء 24 شوال سنة 1324 هـ الموافق لـ11 دجنبر1906. نشأ الشيخ الناصري في بيت دين و فضل، و ظهرت عليه علامات نضج مبكر أبانت عن مؤهلات.و مواهب شخصية بارزة منها الاستعداد التام للتلقي و الذكاء الحاد و حب المعرفة .


بدأت حياة الشيخ الناصري العلمية مبكرة كذلك بدأت حياته الوطنية و السياسية حيث ساهم في تــــأسيس "الرابطة المغربية" السابقة لكتلة العمل الوطنـــــي و هي أول هيئة سرية لمقاومة الاستعمـار،و كان أول أمين عام لها و كان ذلك سنة 1920 و سنه آنذاك لا يتجاوز الخمسة عشر. وقد جادت هذه البداية الوطنية المبكرة بثمارها فلم تكد تمر مدة زمنية قصيرة حتى ألف مترجمنا كتابه الأول :

"إظهار الحقيقة و علاج الخليقة " سنة 1922

و كان رسالة ضد الخرافات و البدع المنسوبة للدين مدشنا به نشاطه السلفي. وكانت تلك هي البداية لينطلق بنشاطه عضوا مؤسسا و عاملا في " جمعية أنصار الحقيقة" سنة 1925.




الشيخ المكي الناصري رحمه الله


يقول فيه:"أعلم أن ما حدث بعد النبي صلى الله عليه وسلم، ينقسم إلى قسمين: قسم تقتضيه أصول الدين، وتتناوله أدلة الشرع الكريم، وهذا من الدين قطعا. وقسم لا تقتضيه أصول الدين، لا تتناوله أدلة الشرع. وهذا هو المسمى بالبدعة والضلالة، وهو المردود على صاحبه"إظهار الحقيقة ص 7

ويقول ايضا رحمه الله:

ومن هذه البدع اتخاذ القبور حرمات ومعابد، وابتداع أحكام جديدة في الدين، وخلق أذكار وأوراد يتبرأ منها الإسلام، وكتابه الكريم، وسنته السمحة، والإعراض بذلك عن تلاوة القرآن، والتغالي في مدح الرسول الذي نهى عنه، والمبالغات السخيفة في الاستغاثة بالاشيوخ، والاستمداد منهم بصيغ لو سمعها مشركو قريش لنسبوا أصحابها إلى الكفر والزندقة، والمروق من الدين، وهي أكثر وطأة من تلبية مشركي قريش.المصدر السابق ص 21-22.

وقد كان كتاب إظهار الحقيقة أول ما ألف في الموضوع، وقامت حوله ردود ومعارضات

وأهم هؤلاء المعرضين أتباع الطريقة التجانية. ومن ردودهم أن ظهر لهم كتاب نهاية الانكسار لمؤلف يدعى الشرقي الذي رمى صاحب الإظهار بالكفر، وحمل عليه حملة شنيعة كما ظهرت للتجانيين تحفة المنصفين وتذكرة المخالفين لمن اسمه الغربي في الرد كذلك على مؤلف إظهار الحقيقة، فتصدى محمد ين اليمني الناصري –وهو من تلامذة أبي شعيب الدكالي- ليرد على هؤلاء الطرقيين، ويناصر أخاه صاحب الإظهار،

فألف كتابه "ضرب نطاق الحصار على أصحاب نهاية الانكسار" شدد فيه النكير على مزاعم الطرقيين، وسفه أحلامهم، ورماهم بالخروج عن سيرة السلف الصالح.

وكان هذا الكتاب أكثر عنفا في الحملة على الطرقيين من سابقة. وخاصه. وخاصة بتلك المقالة القيمة التي ختم بها لمحمد الجزولي، وعنوانها:

" لا طرق في الإسلام" ذيلها بعشرين سؤال، ووجهها إلى شيخ الطريقة التجانية بالرباط آنذاك، يقول في فاتحتها عن مساوئ هذه الطرق:" الطرق هي ما دعي فيه إلى أعمال وأقوال زائدة غير صالحة في نفسها، ولا مصلحة لغيرها، مستمدة من عالم الأذواق والإلهام ! لم يدع غليها محمد صلى الله عليه وسلم،ولا أحد من أصحابه نصا.

واجهة الكتاب


تحميل الكتاب

الكتاب مصور وبصيغة pdf

علما بان الجزء الثاني هو كتاب الشيخ رحمه الله الذي -اظهار الحقيقه-!!

الروابط:

الجزء الاول

الجزء الثاني



كتبه السوسي المغربي.



الملفات مدمجة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق